يا بني آدم ؟ دخلت منتدى بلسم الروح إنتا
بدك تسجل يعني بدك تسجل ، بالطول بالارتفاع بدك تسجل !! تذعرنيييش وتحرجنيش معك .. أي مشان أبوك سجل ..
بقولك تذلنيش !! اسمع أخبط على كلمة تسجيل يلا بسرعة ؟



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفنادق في الدوحة تحجم عن الاحتفال بـ «الفالانتاين» لتزامنه مع المولد النبوي وغيرها من التفاصيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ঔღঔM∂lєҝঔღঔ
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

المشاركات : 2094
الموقع : >>GaZa<<
mms

مُساهمةموضوع: الفنادق في الدوحة تحجم عن الاحتفال بـ «الفالانتاين» لتزامنه مع المولد النبوي وغيرها من التفاصيل   الأربعاء فبراير 23, 2011 12:53 am



أبلغت الهيئة العامة للسياحة الفنادق المحلية بالعودة عن إقامة احتفالاتها بمناسبة عيد العشاق «الفالانتاين» لتصادفه مع ذكرى المولد النبوي الشريف منتصف فبراير المقبل، على ما ذكره قائمون على عدد من منشآت الضيافة المحلية. ويصادف عيد «الفالانتاين» يوم 14 فبراير المقبل. لكن الهيئة لم تخطر هذه الفنادق بهذا التوجه بصفة رسمية مقتصرة على إشعارها بذلك بشكل شفهي.

ومنعت الهيئة الفنادق من إقامة أي مظهر من مظاهر الاحتفال في مرافق الفنادق من حيث الديكورات والإكسسوارات الخاصة بهذا العيد، وذلك لأنه يتصادف في نفس اليوم مع ذكرى المولد النبوي الشريف




طوكيو.. عاصمة الترفيه الراقي والهندسة المفعمة بالحياة العصرية





لا يمكن لمن يزور مدينة طوكيو إلا وأن يشعر بانجذابه الشديد إلى كل ما تقع عيناه عليه. من الشوارع المكتظة بناطحات السحاب، إلى الأبراج المضاءة كل يوم بلون. وأكثر من ذلك مدرجات الطائرات المتوفرة في عدة منازل سكنية، وهي ليست جزءا من تصميم الحدائق الغرائبية، وإنما تستخدم كما السيارات تسهيلا للتنقل عند ازدحام السير. والدهشة في ربوع العاصمة اليابانية لا تتوقف عند هذا الحد، لأن الخلطة التكنولوجية المنتشرة في كل ركن منها كفيلة برسم مشهد متكامل من الإبهار.



دراسة: فنادق دبي فئة 5 نجوم تهدر 99 مليون درهم سنوياً




أظهرت دراسة بحثية أعدتها «فارنك افريال»، الشركة المتخصصة في مجال الاستشارات الخاصة بالاستدامة ومقرها الامارات، أن فنادق الخمس نجوم في دبي، تهدر نحو 27 مليون دولار سنويا (99 مليون درهم) في فواتير المياه والكهرباء، بسبب تجاهـلها مبادرات إدارة الانبعاثات الكربونيـة ودراسة السبل الهادفة إلى الحد من تكاليف الكهرباء والمياه، مشيرة إلى أن «هذا الرقم مرشح للارتفاع مع تطبيق الزيادة الجديدة في تعرفة هيئة كهرباء ومياه دبي لعام 2011».

وقالت الدراسة إن «العديد من أصحاب الفنادق يدركون أن نزلاء الفندق أصبحوا اليوم أكثر وعياً بأمور البيئة وحمايتها من أي وقت مضى، وبالتالي فهم يتطلعون بشكل متزايد إلى فنادق تطبق أفضل الممارسات البيئية، ومع الامتثال للمبادرات الخضراء التي تهدف إلى حماية البيئة مثل شهادة (غرين غلوب)، فإن الفنادق تستطيع الحد من الانبعاثات الكربونية وتوفير المياه، وبالتالي تخفيض تكاليف فواتير الكهرباء والماء الخاصة بها بنسبة 20٪».

وقالت مديرة معرض الفنادق ،2011 الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في مايو المقبل، فريدريك موريل: «أشارت الدراسة إلى أن التكاليف السنوية لمرافق الطاقة في فنادق الخمس نجوم في دبي، التي يصل عددها إلى 67 فندقاً، تبلغ 134 مليون دولار (492 مليون درهم)، وإذا عرفنا أن كل فندق يضم 200 غرفة في المتوسط، فإن تخفيض استهلاك الطاقة يمكن يوفر 5.5 دولارات (20 درهماً) للغرفة في الليلة الواحدة لكل فندق، أو ما يعادل 27 مليون دولار (99 مليون درهم) لمجمل الفنادق، ناهيك عن 400 ألف طن من انبعاثات الكربون التي سيتم حجبها». وأضافت: «هناك نحو 67 ألف و370 غرفة وشقة فندقية في دبي، ومن المؤكد أنه لو اتفقت فنادق الإمارة على مبادرة للحد من انبعاثاتها من الكربون فستكون النتائج إيجابية للغاية».

في السياق ذاته، أظهرت دراسة أخرى لمجلة «ترافيل ويكلي» أن 50٪ من نزلاء الفندق المحتملين مستعدون لدفع زيادة بنسبة 10٪ للإقامة في فنادق مستدامة، في حين أعرب 66٪ عن شكوكهم الكبيرة بمصداقية المعلومات الخاصة بالبيئة النظيفة المنشورة على المواقـع الإلكترونية للفنادق».

يشار إلى أن «معرض الفنادق 2011» يشهد عرض أحدث التقنيات الخاصة بنظم الإضاءة التي توفر الطاقة والتكاليف بمعدلات كبيرة مقارنة بنظم الاضاءة التقليدية، وذلك من خـلال عدد من الشركات العالمية والإقليمية المتخصصة في هذا المجال.
هل اعجبك الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kinggaza.hooxs.com
ḾЯ,ƒάпŧα$Ťị๕
المدير العام
المدير العام
avatar

المشاركات : 1942
mms

مُساهمةموضوع: رد: الفنادق في الدوحة تحجم عن الاحتفال بـ «الفالانتاين» لتزامنه مع المولد النبوي وغيرها من التفاصيل   الأربعاء فبراير 23, 2011 12:56 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ঔღঔM∂lєҝঔღঔ
طاقم الادارة
طاقم الادارة
avatar

المشاركات : 2094
الموقع : >>GaZa<<
mms

مُساهمةموضوع: رد: الفنادق في الدوحة تحجم عن الاحتفال بـ «الفالانتاين» لتزامنه مع المولد النبوي وغيرها من التفاصيل   الأربعاء فبراير 23, 2011 2:30 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kinggaza.hooxs.com
 
الفنادق في الدوحة تحجم عن الاحتفال بـ «الفالانتاين» لتزامنه مع المولد النبوي وغيرها من التفاصيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات العائلية :: ~||كسم السياحة والسفر ||~-
انتقل الى: